pdf-ar تحميل Raising Children in Islam – Implanting the Creed بصيغة pdf
 Raising Children in Islam – Implanting the Creed

تحميل وقراءة Raising Children in Islam – Implanting the Creed بصيغة pdf

الكاتب:

`Muhammad Nur Suwayd`

`Muhammad Nur Suwayd`

شارك مع اصدقائك

مقال عن الكتاب

ثقافة الستينات المضادة هي ظاهرة ثقافية مضادة للنظام المؤسسي تطورت أولًا في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ثم انتشرت حول معظم العالم الغربي بين أوائل الستينات ومنتصف السبعينات ولعبت كل من لندن ونيويورك وسان فرانسيسكو دورًا مركزيًا لأنشطة الثقافة المضادة.

ما قبل 1950

1909

  • 12 فبراير: تأسست الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين في الولايات المتحدة. وتتمثل مهمتها في "ضمان المساواة السياسية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية في الحقوق لجميع الأشخاص والقضاء على الكراهية العنصرية والتمييز العنصري". ولا تزال اللجنة نشطة في حركة الحقوق المدنية خلال عصر الثقافة المضادة.

1919

  • ميثامفيتامين صُنع الأمفيتامين لأول مرة في اليابان. وبحلول ستينيات القرن العشرين، أصبح "الميث" وغيره من الأمفيتامينات يُستخدم على نطاق واسع كمخدرات ترفيهية، وأصبحت عبارة "القتل السريع" عبارة مألوفة في نطاق الثقافة المضادة للمواد.

1920

  • ردًا على شائنة غازات بالمر سيئة السمعة، تأسس الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية. وفي الستينيات والسبعينات من القرن العشرين، لعب الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية دورًا فعالًا في الدفاع عن حقوق الناشطين في مجال الثقافة المضادة فيما يتعلق بالكلام والتجمع والأنشطة المحظورة الأخرى.

1938

  • قام ألبرت هوفمان بتصنيع واختبار ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك في مختبر نوفارتس في بازل، سويسرا.

1942

  • مارس: انعقد مؤتمر المساواة العنصرية في شيكاغو..

1944

  • بدأ هاري جيبسون بتعميم مصطلح "هبستر " لحشود المحبين في هارلم (نيويورك).

1945

  • 16 يوليو: تم تفجير أول قنبلة نووية بنجاح من قبل العلماء والمهندسين المدنيين تحت إشراف مشروع مانهاتن بالقرب من ألاموغوردو، نيو مكسيكو. دخل العالم العصر النووي. والآن يمكن أن تدمر المدن بأكملها من خلال قنبلة واحدة، وأصبح الأمن الذي كانت توفره الجيوش القوية والمحيطات الكبيرة مهددًا.
  • 6 و 9 أغسطس "حرب المحيط الهادئ": مع العديد من الحروب وموت الملايين من المدنيين في الصراع المستمر، ورفض الاستسلام من قبل اليابانيين، قامت الولايات المتحدة باسقاط القنابل الذرية في الهجوم النووي على هيروشيما وناجازاكي. انتهت الحرب العالمية الثانية في المحيط الهادئ بعد فترة وجيزة، وانقسم جزء كبير من العالم إلى الكتلة الشرقية والكتلة الغربية، مما هيئ الطريق للحرب الباردة، وبدأ سباق التسلح النووي من قبل الولايات المتحدة الحرة، والاتحاد السوفييتي، وحلفائهما. كانت الاحتجاجات الكبيرة في وقت لاحق ضد سباق التسلح النووي هي من بين أولى الدلائل على تزايد الثقافة المضادة.

1946

  • ليفيتاون (نيويورك): انتشر نموذج للرغبة في حياة ما بعد الحرب في الضواحي الأكثر هدوءًا، وكان بمثابة انهيار الأسرة الحضرية المترابطة (حيث عاشت أجيالًا كثيرة في المدن تحت سقف واحد)، وهي أول مساكن ذات إنتاج ضخم التقسيم، وانتشرت بصورة كبيرة عن سابقيها من مزارع البطاطا والبصل في لونغ آيلاند ونيويورك. تم تأجير آلاف المنازل الجديدة أولا (ثم بيعت في وقت لاحق) تقريبًا بين عشية وضحاها، وانتشر هذا الاتجاه سريعًا في جميع أنحاء البلاد. في الولايات المتحدة، تمثل هذا الاتجاه في صورة الانتقال الهائل من المدن إلى الضواحي.

1947

  • أصبح الكتاب والمخرجين والفنانين في هويوود اأكثر عرضة للإدراج في القائمة السوداء للمتعاطفين مع الشيوعيينمن قبل لجنة الأنشطة الأمريكية الأمريكية في الولايات المتحدة.
  • 8 نيسان / أبريل: أنشئ معهد كينزي للبحوث في مجال الجنس والإنجاب في جامعة إنديانا. وتبعه في عام 1948 وعام 1953 صدور كتب رائدة عن الحياة الجنسية للذكور والإناث.
  • 15 أبريل: أصبح جاكي روبينسون أول لا عب كرة قاعدة من أصل إفريقي يلعب في دوري كرة القاعدة الرئيسي.
  •  قانون الأمن الوطني لعام 1947: أعيد تنظيم منظمات الدفاع والاستخبارات الأمريكية. تم إنشاء القوات الجوية الأمريكية ووكالة المخابرات المركزية، ووُضع جزء كبير من نشاط الحكومة الفدرالية الأمريكية بشكل دائم تحت السرية.

1948

  • استخدم جاك كيروك لأول مرة مصطلح "بيت جينيراتيون" في إشارة إلى الثقافة الفكرية الوليدة التي من شأنها أن تفسح المجال في نهاية المطاف لما يسمى بالثقافة المضادة.
  • قانون شيللي في. كريمر: صنّفت المحكمة العليا الأمريكية إنفاذ الدول للقيود التي تحظر نقل العقارات إلى غير القوقازيين باعتبارها غير دستورية، مما يمهد الطريق لملكية المنازل من قبل السود واليهود في المجتمعات التي كانت معزولة سابقًا,

1949

  • يناير: وصول أول وسائل نقل رخيصة من الجيل جديد، في صورة أول فولكس فاغن بيتل نصل في الولايات المتحدة. وبحلول عام 1970، كان منها أكثر من 4 ملايين سيارة على الطرق الأمريكية، ووصلت مبيعات الولايات المتحدة السنوية أعلى من 570,000. و أصبحت تلك السيارة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا مع الهبستر وعصور الثقافة المضادة.
  • 29 أغسطس: الاتحاد السوفياتي (أو كما يشيع معرقته ب"روسيا") يقوم بأول تفجير ذري مع المساعدات الأساسية من جواسيس الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا. كان هذا بمثابة إنذار ببداية الحرب الباردة بجدية.
  • 1 أكتوبر: الصين الشيوعية: بعد حرب أهلية طويلة ودموية، أعلن رئيس الحزب ماو تسي تونغ إنشاء جمهورية الصين الشعبية. حكم ماو الصين حتى وفاته في عام 1976. في أواخرالستينات، أصبح حمل كتاب ماو الأحمر هو الموضة المألوفة في الغرب.

الخمسينات

1950

  • 25 حزيران / يونيو: الحرب الكورية: غزت القوات الشيوعية في كوريا الشمالية الحليف الغربي لكوريا الجنوبية بدعم من جمهورية الصين الشعبية والاتحاد السوفييتي. واستجابت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومجموعة من دول الأمم المتحدة الحرة غير الشيوعية لرفض التوغل. في عام 1953 انتهى الصراع من حيث بدأ مع تراجع كل جانب قبالة خط العرض 38، ولا تزال الولايات المتحدة في حالة تأهب مسلحة حتى الوقت الحاضر. وتقدر المملكة المتحدة عدد القتلى بأكثر من 1100 في تلك الحرب، بينما تقدر الولايات المتحدة أكثر من 36,000 قتيل .
  • 3 سبتمبر: وصول أول مستشارين عسكريين أمريكيين إلى فيتنام الجنوبية.

1951

  • المؤمن الصادق

كتب قد تهمك

 الحوار النصراني الإسلامي  تاريخه، وأهدافه وغاياته، والموقف الشرعي منه

الحوار النصراني الإسلامي تاريخه، وأهدافه وغاياته، والموقف الشرعي منه

الحوار النصراني الإسلامي تاريخه، وأهدافه وغاياته، والموقف الشرعي منه

 A Gripe Suína

A Gripe Suína

A Gripe Suína

 ইসলাম প্রচারে মনোবিজ্ঞানের ভূমিকা

ইসলাম প্রচারে মনোবিজ্ঞানের ভূমিকা

ইসলাম প্রচারে মনোবিজ্ঞানের ভূমিকা

 মাযারে প্রচলিত বিদআত

মাযারে প্রচলিত বিদআত

মাযারে প্রচলিত বিদআত

اشترك معنا ليصلك كل جديد