pdf-ar تحميل مجلة الفرقان العدد 719 بصيغة pdf
 مجلة الفرقان العدد 719

تحميل وقراءة مجلة الفرقان العدد 719 بصيغة pdf

الكاتب:

`جمعية احياء التراث `

`جمعية احياء التراث `

شارك مع اصدقائك

مقال عن الكتاب

رابطة ميلان المحدودة لكرة القدم (بالإيطالية: Associazione Calcio Milan SpA) ، وغالباً ما يعرف اختصاراً باسم إيه سي ميلان (بالإنجليزية: A.C. Milan)‏ أو الميلان فقط، هو نادي كرة قدم إيطالي محترف، تأسس بتاريخ 16 ديسمبر 1899 بمدينة ميلانو في إقليم لومبارديا في إيطاليا، على يد الإنجليزي هيربرت كيلبن. يعرف الفريق بلونيه الأسود الأحمر، ويشتهر في إيطاليا بلقب "الروسونيري" (بالإيطالية: Rossoneri) (بالعربية: الأحمر و الأسود). ويلعب الفريق حاليّاً في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

يُعتبر إيه سي ميلان من أنجح الأندية في العالم حيث حصد 18 لقباً على مستوى القارة الأوروبية وعلى مستوى العالم متساوياً مع بوكا جونيورز، حيث حقق الميلان لقب دوري أبطال أوروبا 7 مرات، متأخراً عن ريال مدريد بستة القاب، وفاز بلقب كأس العالم للأندية، أو كما كان يُسمّى قديماً "كأس الإنتركونتيننتال"، 4 مرات متملكاً الرقم القياسي، وقد حصد الرقم القياسي أيضاً في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي، حيث فاز به 5 مرات، بينما فاز مرتين بلقب كأس الكؤوس الأوروبية ليصبح اجمالي بطولاته القارية 18 و الآكثر فوزاً بالألقاب القارية في العالم، متساوي مع ريال مدريد (18 لقب ). أما من ناحية التصنيف الأوربي فيحتل المرتبة الثالثة عشر على مستوى الفرق الأوروبية، وفقاً لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، معتمدا على النتائج التي حققها في المسابقات الأوروبية في السنوات الخمس الأخيرة.

ومن ناحية أخرى يُعتبر إيه سي ميلان عضواً مؤسساً في مجموعة جي-14 للأندية القيادية الأوروبية، التي تم إلغاؤها حاليّا واستبدلت برابطة الأندية الأوروبية. بحسب تقرير مجلة فوربس المعروف باسم قائمة فوربس لأغنى أندية كرة القدم في العالم, يُعتبر إيه سي ميلان ثاني عشر أغنى نادي كرة قدم من حيث القيمة السوقية، والثاني في إيطاليا، حيث بلغت قيمته السوقية في 2017 مبلغ 825 مليون دولار أمريكي. أيضا يحتل إيه سي ميلان المركز الثالث عشر في ترتيب قائمة أغلى 20 علامة في كرة القدم والصادر من شبكة براند فينانس بقيمه بلغت 292 مليون يورو، أيضاً أحتل إيه سي ميلان المركز السادس عشر من حيث الإيرادات في الإحصائية السنوية المعروفة باسم قائمة لأغنى أندية كرة القدم في العالم التي تنشرها شركة ديلويت توش توهماتسو، بعدما بلغت قيمة إيراداتة 214.7 مليون يورو لموسم 2016-17.

وإذا كان إيه سي ميلان الأول عالمياً فهو يأتي الثاني في إيطاليا بعد يوفنتوس، حيث استطاع حصد لقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى 18 مرة. وكذلك فاز الفريق بكأس إيطاليا خمس مرات وبكأس السوبر الإيطالي سبع مرات. ومع هذا، فقد هبط إيه سي ميلان إلى دوري الدرجة الثانية (serie B) ، أولها عام 1980 بأمر من المحكمة على خلفية فضيحة التلاعب في نتائج المباريات - التي أطلق عليها "توتونيرو" - والثانية على أرض الملعب عام 1982. كان إيه سي ميلان يُعد الفريق الوحيد الذي استطاع أن يحصد المراكز الثلاثة الأولى في سباق الحصول على جائزة الكرة الذهبية في عاميّ 1988 و1989، وقد كان بطل هذا السباق هو ماركو فان باستن قبل أن يتمكن فريق برشلونة من تحقيق الإنجاز ذاته في سنة 2010. يُعتبر إيه سي ميلان أكثر الفرق الإيطالية جماهيريةً والخامس أوروبياً وفقاً لبحوث أجرتها صحيفة لا ريبوبليكا إيطالية في شهر أغسطس من عام 2007.

يلعب نادي إيه سي ميلان كل مبارياته الرسمية في ملعب سان سيرو (بالإيطالية: San Siro)، فهو ملعب كرة القدم الرئيسي في مدينة ميلانو الإيطالية، ويعتبر من أجمل ملاعب العالم وأكثرها استيعابا للجماهير حيث تصل طاقته الإستيعابية إلى 80,074 متفرج. سمي الملعب على أسطورة الكرة الإيطالية جوزيبي مياتزا والذي سبق وأن لعب لناديي مدينة ميلانو. يعتبر نادي إنتر ميلان العدو اللدود والغريم التقليدي لنادي إيه سي ميلان، فيجمع بينهما أشهر ديربي في العالم يسمى بـديربي ميلانو ( يسمى أيضا ديربي ديلا مادونينا و ديربي الغضب)، فهو يمثل ديربي بين فريقين حصدوا 10 بطولات دوري أبطال أوروبا، و 36 بطولة دوري محلي. أقيم أول لقاء بين الفريقين بتاريخ 18 أكتوبر 1908، وانتهى بفوز إيه سي ميلان بنتيجة 2-1.

ظلّ منصب رئيس النادي شاغراً منذ 8 مايو/أيار 2008، بعد أن قدّم سيلفيو برلسكوني استقالته ليتولى رئاسة الحكومة الإيطالية، فخلفه نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للنادي الإيطالي أدريانو غالياني. لكن في 2013 و بعد خروج سيلفيو برلسكوني من الحكومة الإيطالية، رجع أدريانو غالياني مرة أخرى رئيساً للنادي. أصبح نادي إيه سي ميلان شركة من ضمن مجموعة من الشركات التابعة لمجموعة فينينفيست الإستثمارية منذ عام 1986 بعدما اشترى رجل الأعمال سيلفيو برلسكوني النادي في مارس 1986 بعد أحداث فضيحة التوتونيرو. وفي 2013، نشر التقرير الصادر عن شركة فينينفيست الإستثمارية مفادها أن الشركة كانت تملك 99.93% من قيمة الفريق، وفي 13 أبريل من عام 2017، تم بيع أغلب أسم النادي (99.93%) والمملوكة من قبل شركة فينينفيست الإستثمارية بقيمة تتجاوز 960 مليون يورو إلى روسونيري سبورت للاستثمار. وهي شركة إستثمارية يديرها المليادير الصيني لي يونغ هونغ، و تساهم فيها العديد من الشركات الإستثمارية مثل شركة "هايشيا كابيتال" (بالإنجليزية: Haixia Capital Management Co. Ltd)‏ المدعومة من الحكومة الصينية. وشركة "إيليوت ماندجمنت" الاستثمارية الأميركية (بالإنجليزية: Elliott Advisors Uk Ltd)‏. وقد نص الإتفاق المبرم على تحديد قيمة النادي بمبلغ 740 مليون يورو (825 مليون دولار أمريكي) إلى جانب مديونية قدرت بمبلغ 220 مليون يورو. كذلك نص الإتفاق على إلزام شركة روسونيري للإستثمار بضخ 350 مليون يورو في النادي على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة من أجل التعاقدات اللاعبين. لكن في يوليو من عام 2018، فشل الصيني لي ليونغ هونغ عن سداد ديونه البالغة 415 مليون يورو إلى إليوت في الموعد المحدد، مما اجبر شركة "إيليوت ماندجمنت" الاستثمارية الأميركية على القيام بعملية استحواذ الفعلية على النادي، مما جعلها المالك الرسمي للنادي بملكية ما يقارب 99.93٪ من حصص النادي، ولتنتقل ملكية النادي كاملةً إلى شركة "إيليوت ماندجمنت" الاستثمارية الأميركية، والتي تدير النادي حالياً عن طريق شركة "إيليوت أدفايزرز (المملكة المتحدة)" (بالإنجليزية: Elliott Advisors (UK) Ltd.)‏، وهي شركة استشارات تابعة لشركة إليوت شركة إليوت للإدارة.

تاريخ النادي

كتب قد تهمك

 المخلوقات العجيبة

المخلوقات العجيبة

المخلوقات العجيبة

 مجلة الفرقان العدد 637

مجلة الفرقان العدد 637

مجلة الفرقان العدد 637

 معركة الثوابت بين الإسلام والليبرالية

معركة الثوابت بين الإسلام والليبرالية

معركة الثوابت بين الإسلام والليبرالية

 The Final Prophet & The Perfect Religion

The Final Prophet & The Perfect Religion

The Final Prophet & The Perfect Religion

اشترك معنا ليصلك كل جديد