pdf-ar تحميل مجلة الفرقان العدد 711 بصيغة pdf
 مجلة الفرقان العدد 711

تحميل وقراءة مجلة الفرقان العدد 711 بصيغة pdf

الكاتب:

`جمعية احياء التراث `

`جمعية احياء التراث `

شارك مع اصدقائك

مقال عن الكتاب

إيه سي/دي سي (بالإنجليزية: AC/DC)‏ هي فرقة هارد روك أسترالية تشكلت في في نوفمبر من عام 1973 من قبل الأخوين الإسكتلنديي المولد مالكلوم وأنجوس يونغ.على الرغم من أن الفرقة عادة ما تصنف على أنها فرقة هارد روك أو بلوز روك وتعتبر من رواد موسيقى الهيفي ميتال، إلا أن أعضاءها يصنفون موسيقاهم دائما على أنها "روك أند رول".

تعرضت إيه سي/دي سي لعديد من التغييرات قبل أن يصدر ألبومها الأول، هاي فولتاج سنة 1975. ظلت عضويتها مستقرة حتى تم استبدال عازف غيتار البيس مارك إيفانز بـكليف وليامز عام 1977 في ألبوم باورج. في عام 1979، سجلت الفرقة ألبومهم الناجح جدا هاي واي تو هيل. توفي المغني الرئيسي والمشارك في كتابة الأغاني بون سكوت في 19 فيفري 1980 بعد استهلاكه لكمية كبيرة من الكحول. ففكرت الفرقة لفترة وجيزة في الانفصال، ولكن سرعان ما حل مغني فرقة جوردي السابق براين جونسون محل سكوت. في وقت لاحق من ذلك العام قامت الفرقة بإصدار ألبوم باك إن بلاك الذي حقق أعلى مبيعات لها.

الألبوم التالي للفرقة، فور ذوز أباوت تو روك وي سالوت يو، كان أيضا على مستوى عال من النجاح وكان أول ألبوم يصل للمركز الأول في الولايات المتحدة.إنخفضت شهرة إيه سي/ دي سي بعد أن تم فصل لاعب الطبول فيل رود في عام 1983 وتم استبداله بعازف الطبلة المستقبلي في فرقة ديو سايمون رايت. وعاد فيل رود في 1994 (بعد أن تم الطلب من كريس سلايد المغادرة لصالحه)، وشارك في ألبوم الفرقة في عام 1995 بول برايكير.تم اصدار ألبوم ستيف أبر ليب سنة 2000 ولاقى استحسانا من النُقاد. أحدث ألبومات الفرقة =بلاك آيس ، تم إصداره في 20 أكتوبر 2008.

باع إيه سي/ دي سي أكثر من 200 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، بما فيهم 71 مليون ألبوم في الولايات المتحدة. باع باك إن بلاك ما يقارب الـ45 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم، 22 مليون في الولايات المتحدة وحدها، وهو خامس أعلى الأليومات مبيعا. تم ترتيب إيه سي/دي سي الرابعة على قائمة قناه في إتش وان "أفضل 100 فنان لموسيقي هارد روك" ولقب سابع "أعظم فرقة هيفي ميتال في التاريخ" من قبل قناة إم تي في. في 2004، تم ترتيب الفرقة في رقم 72 في قائمة مجلة رولينغ ستون ل " أفضل 100 فنان في التاريخ".

التاريخ

الاسم والخلفية

طور مالكولم وأنجوس فكرة اسم الفرقة بعد رؤيتهم للحروف الأولية "إيه سي/دي سي" علي مكنسة كهربائية."إيه سي/دي سي" هو اختصار ل "التيار المتردد/التيار المباشر" ("alternating current/direct current").الاخوان شعرا أن الاسم يرمز لطاقة الفرقة الجديدة، أداءً مستمد من الطاقة، وحب لموسيقاهم. يًنطق " إيه سي / دي سي" حرفاً حرف، بالرغم من أن شهرة الفرقة معروفة "أكا دكا" ("Acca Dacca") في أستراليا.

الأشقاء مالكولم وأنجوس وجورج يانج ولدوا في جلاكسو باسكتلندا وانتقلوا إلي سيدني بأستراليا مع أغلب أسرتهم في عام 1963. جورج كان أول من تعلم العزف علي الجيتار. أصبح عضوا في فرقة Easybeats، أشهر فرقة في أستراليا في عام الستينيات.في عام 1966، أصبحت أول فرقة روك محلية تعمل لتصل إلي أفضل الأغاني العالمية بأغنية "يوم الجمعة في بالي" مالكولم اتبع خطى جورج بالعزف مع فرقة نيوكاسل، بنيو ساوث ويلز، تسمي "Velvet Underground"(و لا يجب الخلط بينها وبين فرقة Velvet Underground ومقرها نيويورك).

السنوات الأولى : 1973-1974 (عصر ديف ايفانز)

في تشرين الثاني / نوفمبر 1973، مالكولم وانجوس يانج كونوا إيه سي/دي سي والعضو الجديد عازف الجيتار لاري فان كريدت، والمغني دايف إفانس، وكولين بيرجس، عازف الطبلة السابق في فرقة ماستر أبراننتيس. عزفت الفرقة أول مرة في نادي اسمه تشيكرز في سيدني في ليلة رأس السنة عام 1973. ووقعوا لاحقا علي عقد مع شركة إنتاج EMI-distributed Albert Productions بأستراليا ونيوزيلاندا.القائمة الأولي للفرقة تغيرت كثيرا، كولين بيرجس كان أول عضو يتم فصله، والعديد من عازفين الجيتار والطبلة مروا بالفرقة القائمة الأولي لأعضاء الفرقة تغيرت كثيرا؛ بيرجس كولن هو أول عضو يتم طرده، ومر بالفرقة خلال العام التالي عدداً من عازفي الجيتار وعازفين الطبلة.

وبحلول ذلك الوقت، كان قد تبني شكل زي مسرح المدرسة. الزي الأصلي كان أصلا زي المدرسة الثانوية، أشفيلد الثانوية بنين بسيدني، وكانت الفكرة فكرة أخته مارجريت.جرب أنجوس أزياء أخرى مثل الرجل العنكبوت وزورو وغوريلا ومحاكاه ساخرة لسوبر مان تدعي سوبر-أنج. في الواقع أن في الأيام الأولى، معظم أعضاء الفرقة كانوا يرتدون زي مبهر من الساتان ولكن تم التخلي عن ذلك النهج عندما اكتشفوا ان فرقة ملبورن سكاي هوكس كانوا قد اعتمدوا ذلك الزي في عروضهم علي خشبة المسرح.

الاخوة يانج قرروا أن إيفانز لم يكن مناسبا كمغني رئيسي للفرقة، وذلك لأنهم رأو انه أكثر أنه من مغني روك مبهر مثل جاري جليتر. كان يتم استبدال إيفانز أحيانا علي خشبة المسرح بالمدير الأول للفرقة دينيس لافلين والذي كان المغني الرئيسي الاصلي للفرقة مع شيربت قبل أن ينضم داريل بريثويت إلي الفرقة.لم يكن أيفانز علي علاقة جيدة مع لافلين، والذي اشترك أيضا في نفس الشعور السيء تجاه إيفانز. وفي غضون ذلك كان يرغب رونالد بيلفورد "بون" سكوت، وهو مطرب ذو خبرة وصديق لجورج يانج، في أن يصبح مغني الفرقة معهم.

عصر بون سكوت : 1974-1980

في أيلول / سبتمبر 1974، حل بون سكوت محل ديف إيفانز. سجلت الفرقة أغنية واحدة فقط مع إيفانز "ممكن أن أجلس بجانبك، يا فتاه" / "روكينج إن ذا بارلور"، وفي النهاية تم إعادة تسجيل الأغنية مع بون سكوت باسم "ممكن أن أجلس بجانبك يا فتاة" (أغنية رقم 7 في الألبوم الأسترالي تي.إن.تي. ورقم 6 في الإصدار الدولي لألبوم هاي فولتاج "الجهد العالي"").

بحلول كانون الثاني / يناير 1975، تم تسجيل الألبوم الأسترالي الوحيد هاي فولتاج. استغرق فقط عشرة أيام واستند إلي الكتابة ذات الأثر للأغاني التي كتبها الأشقاء يانج، مع إضافة كلمات من قبل سكوت. في غضون شهور قليلة استقرت قائمة الأسماء الخاصة بالفرقة، الأشقاء يانج، عازف الجيتار مارك إيفانز وعازف الطبلة فيل رود.في وقت لاحق من ذلك العام أصدروا أغنية " إنه طريق طويل للقمة (إذا أردت أن تقوم بالروك أند الرول"، والتي أصبحت نشيد الروك الشخصي لهم. وتم إدراجه

كتب قد تهمك

 Word of God

Word of God

Word of God

 مجلة الوعي العدد 410

مجلة الوعي العدد 410

مجلة الوعي العدد 410

 مجلة الفرقان العدد 551

مجلة الفرقان العدد 551

مجلة الفرقان العدد 551

 أقوال أبوعبيدة في تفسير الطبري وموقفه منها

أقوال أبوعبيدة في تفسير الطبري وموقفه منها

أقوال أبوعبيدة في تفسير الطبري وموقفه منها

اشترك معنا ليصلك كل جديد