pdf-ar تحميل The Heart Wheel Journal بصيغة pdf
 The Heart Wheel Journal

تحميل وقراءة The Heart Wheel Journal بصيغة pdf

الكاتب:

`Muhammad Alshareef`

`Muhammad Alshareef`

شارك مع اصدقائك

مقال عن الكتاب

دليل الهرم الغذائي هو دليل على شكل هرم من الأطعمة الصحية مقسمة إلى أقسام لإظهار الكمية الموصى بها لكل مجموعة غذائية. وقد أعلن عن أول هرم غذائي في السويد عام 1974 . طُرح الهرم الغذائي المعروف على نطاق واسع من قبل وزاة الزراعة الأمريكية في العام 1992،وتم تحديثه في عام 2005، ثم استبدل عام 2011. أكثر من 25 بلدا ومنظمات أخرى قد نشرت أيضا الأهرامات الغذائية.

الأصل

وسط ارتفاع أسعار المواد الغذائية في عام 1972،وضع المجلس الوطني للصحة والرعاية الاجتماعية في السويد فكرة "الأطعمة الأساسية" التي كانت على حدٍ سواء رخيصة ومغذية، و " الأغذية التكميلية" التي تم إضافتها إلى الغذاء مفقودة من المواد الغذائية الأساسية. آنا بريت أغنسيتر Anna Britt Agnsäter ، رئيسة مطبخ الاختبار في فلوريد البوتاسيوم، المستهلكة التعاونية التي عملت مع المجلس، عقدت محاضرة حول كيفية توضيح هذه المجموعات الغذائية العام القادم. اقترح Attendee Fjalar Clemes عرض الأغذية الأساسية في قاعدة المثلث. وضعت Agnsäter الفكرة في أول هرم غذائي، والذي تم عرضه للناس في عام 1974 في مجلة KF's في آي. تم تقسيم الهرم إلى الأغذية الأساسية في القاعدة، بما في ذلك الحليب والجبن والسمن والخبز والحبوب والبطاطس، وقسم كبير من الخضراوات والفواكه التكميلية، وفي القمة اللحوم التكميلية والأسماك والبيض. تنافس الهرم مع "الدائرة الغذائية " للمجلس الوطني، KF التي رأت إشكالية في كونها تشبه الكعكة المقسمة إلى سبع شرائح، ولكونها لا تشير إلى مقدار كل من المواد الغذائية التي يجب أن تؤكل. في حين أن المجلس نأى بنفسه عن الهرم، واصلت KF الترويج له، ووضعت الأهرامات الغذائية في البلدان الإسكندنافية الأخرى، وكذلك ألمانيا الغربية واليابان وسيريلانكا. وضعت الولايات المتحدة في وقت لاحق أول هرم غذائي في عام 1992. والتي تمكنت أيضاً من دلالة الصيغة العلمية، مما يدل على كمية الطاقة، انظر الأرقام من الهرم الغذائي أو الكتلة الحيوية من الهرم الغذائي.

الهرم الغذائي الذي نُشر بمشاورة الخبراء المشتركة بين منظمة الصحة العالمية WHO ومنظمة الأغذية FAO

منظمة الصحة العالمية ، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة ، نشرت المبادئ التوجيهية التي يمكن أن تكون ممثلة بشكل فعال في الهرم الغذائي والتي تهدف لمنع السمنة والأمراض المزمنة وتسوس الأسنان والتي تعتمد على التحليل الذاتي على الرغم من أنها وضحتها بجدول بدلا من "الهرم". الهيكل يتشابه في بعض النواحي مع الهرم الغذائي لوزارة الزراعة الأمريكية USDA ، ولكن هناك فروق واضحة بين أنواع الدهون، والتمييز بصورة أكثر دراماتيكية حيث يتم تقسيم الكربوهيدرات على أساس السكريات البسيطة مقابل السكريات في شكلها الطبيعي. يتم اختيار بعض المواد الغذائية بعيداً عن التأثير على قضايا هدف " الهرم" المقصود بالعنوان، بينما في مراجعة لاحقة، تم حذف بعض التوصيات لأنها تتبع تلقائياً من توصيات أخرى في حين يتم إضافة الفئات الأخرى من الداخل. ونقلت التقارير هنا شرح على أنه لا يوجد فيها الحد الأدنى المذكور في الجدول أدناه، وليس هناك شرط لهذه المغذيات في النظام الغذائي.

التمثيل كهرم ليس دقيق، وينطوي على اختلافات في النسب البديلة من العناصر المختلفة، ولكن الأقسام الرئيسية يمكن أن تكون ممثلة. علماً أن النسب المئوية الواردة فيه بواسطة الطاقة (جول أو سعرات حرارية) وليس عن طريق الوزن،ومن هنا السكريات البسيطة، على سبيل المثال، هي، بالتعريف، مكررة بشكل أكثر، وينبغي أن تكون أقل بكثير من 10% من كمية الطعام عند قياسها مقابل الكربوهيدرات الأخرى(تلك التي لا تزال في شكلها الطبيعي).

الهرم الغذائي لوزارة الزراعة الأمريكية USDA

التاريخ

أنشأت وزارة الزراعة الأمريكية الهرم الغذائي في عام 1992 ويقسم إلى ستة أقسام أفقية تحتوي على وصف للأطعمة لكل مجموعة غذائية. تم تحديثه في عام 2005 مع أوتاد عامودية ملونة بدلاً من الأفقية وتسمية جديدة (هرمي MyPyramid ). هرمي (MyPyramid ) كثيراً ما عُرض مع صور غذاء غائبة، وخلق تصميم أكثر تجريداً. في محاولة لإعادة هيكلة المبادئ التوجيهية للغذاء والتغذية، وتحركت وزارة الزراعة الأمريكية من برنامجها الجديد (طبقي طبقي الصحي )في يونيو عام 2011. وينقسم (طبقي) إلى أربعة أجزاء مختلفة الحجم قليلاً، الفواكه والخضار تأخذ نصف مساحة الطبق، الحبوب والبروتين تشكل النصف الآخر. الخضار والحبوب هي الحصة الأكبر بين الأربعة.

المجموعات الغذائية

  • الخضار
  • الخضروات هي جزء من النبات التي يستهلكها البشر والتي هي عموماً لذيذة ولكن ليست حلوة. الخضار لا تعتبر من الحبوب، الفواكه، المكسرات، التوابل، أو الأعشاب. على سبيل المثال، الساق، الجذر، الزهرة، الخ.،ربما يؤكل مثل الخضار. الخضروات تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، ولكن الخضروات المختلفة تحتوي على مكونات مختلفة، لذلك من المهم تناول تشكيلة واسعة من الانواع. على سبيل المثال، تحتوي الخضورات الخضراء عادة على فيتامين A ،والخضار البرتقالية الداكنة والخضراء الداكنة تحتوي على فيتامين C ، والخضار مثل البروكلي والنباتات التي تشبهها تحتوي على الحديد والكالسيوم. الخضروات منخفضة جداً في الدهون والسعرات الحرارية ، ولكن المكونات المضافة في إعدادها تساهم غالباً في إضافتها.

    • الفواكه

    من مواصفات الغذاء (بدلاً من علم النبات) ، الفواكه هي أجزاء البذور الحاملة للنباتات حلوة المذاق، أو الأجزاء الحلوة أحياناً من النباتات التي لا تحمل بذور. وتشمل التفاح، البرتقال، الخوخ، الموز، الخ. الفواكه منخفضة في السعرات الحرارية والدهون وتشكل مصدراً للسكريات الطبيعية، والألياف والفيتامينات. عند تجهيز الفواكه في المعلبات أو في صنع العصائر قد ت

    كتب قد تهمك

     مكايد يهودية عبر التاريخ

    مكايد يهودية عبر التاريخ

    مكايد يهودية عبر التاريخ

     مدخل الى اللغة القبطية واليونانية

    مدخل الى اللغة القبطية واليونانية

    مدخل الى اللغة القبطية واليونانية

     مجلة الوعي العدد 112

    مجلة الوعي العدد 112

    مجلة الوعي العدد 112

     Vingt Preceptes Pour Mieux Comprendre L'Islam

    Vingt Preceptes Pour Mieux Comprendre L'Islam

    Vingt Preceptes Pour Mieux Comprendre L'Islam

    اشترك معنا ليصلك كل جديد